ابنة كنعان

Palestinian women picking Oranges

Palestinian women picking Oranges

كالغريق المتعلّق بقشّة،،
لم أعد أعلم ما إذا كنت من أصحاب الحظ السعيد، أو المحظوظين، أو حتى ممن يحالفهم الحظ بين الفينة والأخرى. لكنني أعلم بأنني لم أؤمن بأشياء عديدة لطالما اعتقدت بأنني مؤمن بها كإيماني بالله. أكتب الكلمات ولا أعلم مالذي سأكتب عنه لو لمَ أكتب أصلاً. جُلّ ما في رأسي الآن هو كتابة أكبر عدد ممكن من الكلمات عنكِ.

جئت من بلاد كنعان. بلاد تشتهر بالحمضيّات والزيتون من بين أشياء أخرى عديدة. وأنا ككنعاني أحبّ أكل الأرض. أحبّ الزيتون وزيت الزيتون وشجر الزيتون ولون الزيتون الاخضر. أحببت الزيتون أكثر لأنني كلّما نظرت إلى عينيك رأيك فيهما من خُضرة الزيتون وزيته.

أعلم بأنني لطالما قلت بأنني لن أرغب بشريكة لي إلّا من نساء أرض كنعان. و أعلم علم اليقين بأنني لن أحيد عن الدرب ما حييت. جاوز عمري العقدين ونص العقد وقد عرفت عديداً من حسناوات الأرض. الشقراء والسمراء منهن ولكن كابنة كنعان لم أجد قَط. ففيها ما لم أجده في امرأة عرفتها قط.

أيا ابنة كنعان والله خالقي أحببت الله فيكي لجمال صنعه
عرفت النساء من شرق الأرض ومغربها لكن كابنه كنعان لم أرَ
عينين خضراوان كزيتون ارضه ورائحة البرتقال تفوح من حواله
جلسنا في جوف الليل نتسامر ولم أجد مفراً من أن أغرق في بحيرتين
من زيت زيتون وتين وعنب

ها أنا ذا وقد عرّيت نفسي من كل ما لم يعد لازماً بعد اليوم، عاشقاً ذي قلب من نار وقوده عينين من زيت الزيتون
جلسنا في جوف الليل بالأمس القريب ولم أستطع تمالك نفسي. سقطت أعيني على عينيكِ سهواً وكم تمنّيت لو توقف الزمن حينها. لم أنظر إلى أحد بالطريقة ذاتها ولا أعلم ما حصل يا ابنة كنعان ولكن وجدتني في بحر عينيكِ أغرق و أغرق ومن عينيكِ إلى عينيكِ كان المفر والمأوى.

ما زال في جعبتي الكثير وفي صدري الصغير قلب ملئ بما لذّ وطاب من كلام عجزت شفتاي عن لفظه في حضرتكِ. لا أعلم ماذا أكتب بعد ولكن اعلمي بأنّي دعوت الله عشرات المرات بأن نلتقي وقد التقينا. فتلك فرصة لنا لربما انتهزناها وكنّا من الفائزين

Did you like this? Share it:

About Nader Elkhuzundar

Nader Elkhuzundar is a commentator on Palestinian affairs and Co-founder of Beyond Compromise (www.beyondcompromise.com). Elkhuzundar occasionally freelances for The Guardian, International Business Times, and others. He's a social media enthusiast and tech savvy with particular interest in new technologies and analytics, and enjoys reading over Arabic coffee and dark chocolate.
This entry was posted in Thoughts and tagged , , , , , , , . Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *