تعبت

الآن أعلم أنّ ما يُكتب يُقراً. الآن أعلم بأنّ تعبي لن يذهب سُدى. شعرت بنشوةٍ لحظتها و ارتُسِمت على شفتيّ ابتسامةً من الأذن للأذن هي أشبه بتلك المرسومة على شفاه طفلٍ عَلِم بأنّه سيحصل على كيسٍ من الحلوى.
لطالما شعرت بأنني كمن يكتب في الهواء. لا من يرى ولا من يسمع ولا من يقرأ على الإطلاق ولم يُكلّف أحد نفسه بالتعليق لا الجيّد ولا السئ لا من قريب ولا من بعيد على ما أكتب فأخذت حرّيتي المطلقة في كتابة ما أشاء، حتّى علمت. هناك ضوابط و قواعد عليّ اتّباعها عند الكتابة و التفكير.

أحببت الأمس و تمنّيت بيني و بين نفسي لو كان بإمكاني أن ألقاكِ كلّ يوم. أتصرّف كالأطفال أحياناً و أفعل – أو لا أفعل – أشياءاً سرعان ما أندم عليها.

إن كنتِ تقرأين هذه الكلمات، فاعلمي أنكِ أنتِ من كتبتُ فيها ولها كل ما كُتِب حتّى اللحظة. و اعلمي أيضاً بأنكِ أنتِ من أرغبها بجواري بحلو الدنيا ومرارها. انتظرت أن ألحظ شيئاً منكِ لعلّني أعلم ما في خَلَجات قلبكِ لكن بلا جدوى. لست أعلم إن كان عليّ أن ألوم نفسي لأنكِ، لربما، أرسلت إشارة أو أكثر و فشلتُ في أن ألحظ أياً منها، أو إن كان عليّ الانتظار أكثر و أنا لم يعد لديّ من الصبر الكثير فأن أكون غريقاً في بحر الهوى ولا أجد قشّة أتعلق فيها يعني غرقي و لست من يهوى الغرق لأنني لا أستطيع السباحة.

على كلّ، هذه آخر كلماتي. ليس لديّ ما يُكتب ولا شئ يدور في رأسي الآن. لكنّني اتمنّى عليكِ إن كان لي من قلبكِ نصيبٌ فتنازلي و أخبريني أو أعطني إشارة واضحة على الأقلّ فقد تعبت عيناي من البحث عنكِ. لقد تعبت في البحث والآن وجدتكِ ولا أرجو سوى أن تكون هي أنتِ.

Did you like this? Share it:

About Nader Elkhuzundar

Nader Elkhuzundar is a commentator on Palestinian affairs and Co-founder of Beyond Compromise (www.beyondcompromise.com). Elkhuzundar occasionally freelances for The Guardian, International Business Times, and others. He's a social media enthusiast and tech savvy with particular interest in new technologies and analytics, and enjoys reading over Arabic coffee and dark chocolate.
This entry was posted in Thoughts. Bookmark the permalink.

2 Responses to تعبت

  1. sister in islam says:

    Use to love your posts. But now they all in Arabic and I don’t understand a word

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *